الاثنين, 28-يوليو-2014

بعد نقل زملائهم تعسفيا.. اعتصام ضباط المراقبة الجوية بمطار القاهرة

بعد نقل زملائهم تعسفيا اعتصام ضباط المراقبة الجوية بمطار القاهرة مؤتمر عمال مصر الديمقراطى ودار الخدمات النقابية والعمالية 4 أبريل 2013.. بدأ مساء اليوم أكثر من 50 من ضباط ا... المزيد...

خبر صحفى: القبض علي أكثر من 15 عاملا من عمال شركة الإسكندرية للأسمدة

خبر صحفى القبض علي أكثر من 15 عاملا من عمال شركة الإسكندرية للأسمدة مؤتمر عمال مصر الديمقراطي ودار الخدمات النقابية والعمالية فى 18 مارس2013.. قامت صباح اليوم قوات من الشرطة بالقبض علي... المزيد...

ردا على فصل زملائهم من ممثلى العمال.. إضراب عمال شركة جلوب، واستمرار إضراب عمال شركة اكوا دلتا بمدينة السادات

ردا على فصل زملائهم من ممثلى العمال إضراب عمال شركة جلوب، واستمرار إضراب عمال شركة اكوا دلتا بمدينة السادات مؤتمر عمال مصر الديمقراطى ودار الخدمات النقابية والعمالية 13 مارس 2013.. ب... المزيد...

دعوة لمؤتمر صحفى لكشف فساد الاتحاد العام للنقابات‎



مؤتمر صحفى

شاهد بث مباشر لفاعليات المؤتمر أدناه 

يتشرف مؤتمر عمال مصر الديمقراطى ودار الخدمات النقابية والعمالية بدعوتكم لحضور مؤتمرهما الصحفى يوم الأربعاء الموافق 30/5/2012 الساعة11ص (الحادية عشر صباحاً) وذلك بالمقر المؤقت لمؤتمر عمال مصر الديمقراطـى [88 ش القصر العينى الدور الأول شقة 7] وسوف تتضمن وقائع المؤتمر الآتى:-

  • بالمستندات كشف فساد الاتحاد العام للنقابات.
  • حقيقة العلاقة بين الاتحاد العام للنقابات والاتحاد الدولى للنقابات.
  • إعلان الوثائق المقدمة لمنظمة العمل الدولية للمطالبة باستبعاد وفد الاتحاد العام للنقابات من مؤتمر العمل الدولى الذى سينعقد فى جنيف فى الفترة من 30 مايو وحتى 15 يونيو 2012.
  • الأنشطة التى سيقوم بها وفد مؤتمر عمال مصر الديمقراطى أثناء مشاركته فى مؤتمر العمل الدولى فى جنيف.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،،،

 كمال عباس

المنسق العام لدار الخدمات النقابية

وعضو سكرتارية مؤتمر عمال مصر الديمقراطى

______________________
-- 

برجاء انتظار تحميل البث المباشر أدناه   

وللاطلاع على أرشيف البث المباشر اضغط على الرابط التالى:

http://www.ctuws.com/results.aspx?item=530
 

The Center for Trade Union & Workers' Services (CTUWS) - Honored the French Republic’s Human Rights Prize- is an Egyptian non-governmental organization established in March 1990 by some labor leaders and activists guided by their experience in the Egyptian labor movement. They vowed to meet the urgent need to form an independent organization that advances and supports the needs of workers in a democratic manner, provide direct support and services to the workers and fill the void created by the “official” trade union organization which failed to achieve its fundamental obligations.
---------------------------

Cairo/ Egypt
Helwan- 1 (A) Mohammed Said Ahmed st.- Petrogas buildings- Alexandria building- Second Floor – Apartment No. (2) P.O. Box. 114 Helwan
Tel & Fax : (202) 25593932 / 25593929
E-mail : ctuws.ctuws@gmail.com



انضموا لصفحة مؤتمر عمال مصر الديمقراطى على الفيس بوك من خلال الرابط التالى:

-- 
مؤتمر عمال مصر الديمقراطى (مع مد)  [والذى يضم فى عضويته 271 نقابة عمالية مستقلة ، وما يقرب من 60 نقابة تحت التأسيس  من مواقع عمالية وقطاعات ممثلة و مختلفة]

(Egyptian Democratic Labour Congress (EDLC
---------------------------------

88 ش القصر العينى – الدور الأول شقة 7- القاهرة

تليفون: 27962564

01283065685  -  01016303130 

E-mail: edlc.labourcongress@gmail.com 
_______________________

مؤتمر عمال مصر الديمقراطى يفتح أبوابه للعمال المصريين جميعاً- دون تمييز- ، ويمد أياديه لكافة الراغبين منهم فى بناء نقاباتهم المستقلة الديمقراطية الفاعلة.. ولكل الساعين معه إلى تحرير الحقوق النقابية من القيود التى كبلتها عقوداً طويلة مريرة..... لكل من ينحاز إلى حق العمال المصريين فى تكوين نقاباتهم بحرية.. ويكافح من أجل إعمال معايير العمل العادلة.. يستلهم تاريخ الحركة العمالية المصرية التى تضرب بجذورها فيما قبل بداية القرن العشرين.. يستند إلى نضال امتد عقوداً فى مقاومة القهر والاستلاب والإفقار والتهميش.. يستحضر ذكرى الشهداء، والمناضلين الذين أطبقوا على الجمر حتى فارقوا الحياة.. ويستدعى خبرات أجيال من القادة العماليين أفنوا حياتهم دفاعاً عن الحريات النقابية الديمقراطية للعمال المصريين.
وقد تأسس مؤتمر عمال مصر الديمقراطى على الالتزام بمبادئ الحريات النقابية فيما تتضمنه من عدم التمييز بين العمال لأى سبب من الأسباب، وكفالة حق العمال فى تكوين النقابات ، وحقوق الانضمام إليها والانسحاب منها والاختيار بينها بحرية حال تعددها، وحق النقابات فى تكوين الاتحادات وفى الانفصال عنها ويرفض المؤسسون لهذا المؤتمر حرمان أى عامل من حقوقه النقابية أو إقصائه عن ممارستها.. كما يرفضون إكراه أى عامل على الانضمام إلى نقابة أو الانسحاب منها، وحمل أى نقابة على الانضمام إلى اتحاد قائم أو الانفصال عنه.

يتأسس مؤتمر عمال مصر الديمقراطى على ما يلى:
- الانحياز الكامل لحق العمال المصريين فى تكوين نقاباتهم بحرية ودون وصاية.. استقلالاً عن الدولة ورجال الأعمال والأحزاب السياسية، والنضال من أجل نيلهم هذا الحق كاملاً غير منقوص، وإسقاط وإلغاء كافة القيود القانونية التى فُرضت عليه على امتداد العقود السابقة، وإزالة كافة المعوقات والعقبات الإدارية التى تكبل ممارسته.
- الانحياز الكامل لمعايير العمل العادلة- كما تنص عليها اتفاقيات العمل الدولية، والنضال من أجل إعمالها فى بلادنا على النحو المفترض، والعمل من أجل كفالة حق العمال المصريين فى الدفاع عن مصالحهم وحقوقهم من خلال الإضراب والتنظيم والمفاوضة الجماعية وإبرام الاتفاقيات الجماعية..
- الالتزام بمبادئ الحريات النقابية الديمقراطية فيما تتضمنه من عدم التمييز بين العمال لأى سبب من الأسباب، وكفالة حق العمال فى تكوين النقابات، وحقوق الانضمام إليها والانسحاب منها والاختيار بينها بحرية حال تعددها، وحق النقابات فى تكوين الاتحادات وفى الانفصال عنها ويرفض المؤسسون لهذا المؤتمر حرمان أى عامل من حقوقه النقابية أو إقصائه عن ممارستها.. كما يرفضون إكراه أى عامل على الانضمام إلى نقابة أو الانسحاب منها، وحمل أى نقابة على الانضمام إلى اتحاد قائم أو الانفصال عنه.
- يسعى المؤسسون لهذا المؤتمر- قدر ما يسعهم الجهد- إلى وحدة النقابات العمالية بما يضمن لها القوة والفاعلية.. ويعملون من أجل بناء تنظيم نقابى قوى وفاعل (اتحاد/ كونفدرالية) يمثل نسبة لا يستهان بها من العمال وفئاتهم وقطاعاتهم الرئيسية.
- يضم مؤتمر عمال مصر الديمقراطى النقابات العمالية المشاركة فى أعمال لقائه الأول، وتنسب إليه التكتلات العمالية فى شركات قطاع الأعمال العام (الصناعية الكبرى) التى تطمح إلى تحرير نقاباتها من الانضمام القسرى إلى "الاتحاد العام لنقابات عمال مصر" وبناء وحدتها بإرادتها على الأسس الديمقراطية.. وتعمل معه منظمات المجتمع المدنى المشاركة فى اللقاء من أجل تحقيق أهدافه فى كفالة الحريات النقابية غير المنقوصة، وتمكين العمال من بناء نقاباتهم الديمقراطية الفاعلة، واتحادهم القوى الممثل لأكثرية العمال.
- يطالب المؤتمر بالإصدار الفورى لقانون الحريات النقابية الذى يكفل للعمال المصريين جميع الحقوق المشار إليها، ويوجه رسالته إلى المجتمع المصرى.. بكافة قواه الديمقراطية والسياسية من أجل التضامن معه فى مطالبته.. مشدداً على الأهمية المحورية للحقوق النقابية فى بناء وتطوير المجتمع المصرى الديمقراطى الذى نطمح إليه، والضرورة القصوى لبناء النقابات لتفعيل المفاوضة المجتمعية، وتحقيق العدالة الاجتماعية اللازمة لتوازن المجتمع واستقراره.

Your Name:

Your Email:

Comment